يحتضن ملعب "سانتياجو برنابيو" مساء اليوم الثلاثاء، مباراة مرتقبة تجمع بين منتخبي البرازيل وإسبانيا في إطار استعداداتهما للمنافسات القادمة. تنطلق المواجهة الودية بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.


يمكن لعشاق كرة القدم متابعة اللقاء الودي بين البرازيل وإسبانيا عبر شاشات بين سبورتس القطرية، التي تحرص على نقل أهم الأحداث الرياضية.


في سياق آخر، أثارت دموع فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، اهتمام وسائل الإعلام العالمية بعد انتشار فيديو له وهو يبكي ردًا على سؤال حول تعرضه للعنصرية في إسبانيا.


صحيفة ماركا الإسبانية أشارت إلى أن المباراة بين إسبانيا والبرازيل كانت مثالية في مكافحة العنصرية، ونقلت عن فينيسيوس قوله: "أصبحت رغبتي في اللعب أقل، لكن الرحيل يعني الاستسلام للعنصريين".


بدورها، ذكرت صحيفة آس أن اللقاء يمثل رمزًا لمحاربة العنصرية، بينما أبرزت صحيفة كورييري ديلو سبورت تصريح فينيسيوس القائل: "عليّ أن أقاتل من أجل جميع السود".


فينيسيوس، الذي واجه العديد من الإهانات العنصرية في الدوري الإسباني، لم يتمالك دموعه خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة الودية، معربًا عن رغبته البسيطة في لعب كرة القدم وعدم التفكير في مغادرة إسبانيا أو ترك أفضل نادٍ في العالم، مؤكدًا أن العنصريين هم الأقلية.

close