في لقاء يعد من العيار الثقيل، يواجه بوروسيا دورتموند باير ليفركوزن في معقله “سيجنال إيدونا بارك”، مساء الأحد، في تمام الساعة الخامسة والنصف، ضمن فعاليات الجولة الثلاثين من الدوري الألماني لموسم 2023-2024. دورتموند، الذي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل المثير إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يسعى لكسر سلسلة انتصارات ليفركوزن الذي لم يهزم بعد هذا الموسم في الدوري.


باير ليفركوزن، تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، يدخل اللقاء وهو متصدر الدوري برصيد 79 نقطة ومنتشياً بفوزه الأخير على فيردر بريمن بخمسة أهداف نظيفة، وهو الفوز الذي أكد فوزه باللقب لأول مرة في تاريخ النادي. ليفركوزن، الذي يمتلك سجلاً قياسياً بعدم الخسارة في 44 مباراة متتالية بجميع المسابقات، يهدف إلى كسر الرقم القياسي للنقاط في موسم واحد بالدوري الألماني.


من ناحية أخرى، يحتل دورتموند المركز الخامس ويأمل في تعزيز فرصه للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، خصوصاً بعد تحقيق نتائج متقدمة في البطولات الأوروبية هذا الموسم بواسطة الأندية الألمانية.


هذه المواجهة ليست مجرد مباراة في الدوري الألماني، بل هي تحدٍ لدورتموند لإثبات قوته أمام فريق ليفركوزن الذي يحلم بتحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم بالفوز بالدوري، الكأس، والدوري الأوروبي.

close