سيكون ملعب "حديقة الأمراء" مسرحًا للمواجهة الكروية الهامة بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه فريق برشلونة الإسباني، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا للموسم 2023-2024. هذا اللقاء المرتقب من المنتظر أن يقام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقد نجح فريق برشلونة في التأهل إلى هذا الدور بعد تجاوزه عقبة نابولي بمجموع نتيجة 4-2 في دور الستة عشر، حيث تعادلا في لقاء الذهاب بهدف لمثله على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، قبل أن يحسم الفريق الكتالوني تأهله بفوزه إيابًا 3-1 على أرضه في ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي". من جهته، بلغ باريس سان جيرمان هذا الدور بعد أن تغلب على ريال سوسيداد الإسباني بمجموع 2-1 في مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز الفريق الباريسي في مباراة الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين، قبل أن يتمكن من الفوز في مباراة الإياب على ملعب "أنويتا" بهدف مقابل لا شيء.


يُشار إلى أن هناك سبعة لاعبين من برشلونة قد يواجهون خطر الغياب عن مباراة الإياب في حال تلقيهم بطاقة صفراء في لقاء الذهاب، ويتقدم هؤلاء اللاعبين المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو، إلى جانب أندرياس كريستنسن، فرينكي دي يونج، سيرجي روبيرتو، جواو فيليكس، لامين يامال، وفيران توريس، حيث يحمل كل منهم بطاقتين صفراوتين في رصيدهم قبل هذا اللقاء الحاسم.


أخيرًا، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور سيتولى مهمة إدارة هذه المباراة، بمساعدة مواطنيه جاري بيسويك وآدم نان، فيما سيكون روبرت جونز الحكم الرابع، وستيوارت أتويل وديفيد كوت سيكونان المسؤولين عن تقنية الفيديو المساعد VAR.

close