تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب أليانز في تورينو، حيث يلتقي يوفنتوس بميلان في مواجهة حاسمة ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي للموسم 2023-2024. اللقاء يأتي بعد أن ضمن إنتر ميلان اللقب، ليتحول التنافس بين الفريقين نحو الفوز بلقب الوصيف.


ميلان، الذي يتصدر حالياً المركز الثاني برصيد 69 نقطة ويتقدم بخمس نقاط عن يوفنتوس، يأمل في تأمين مركز الوصافة بفوزه اليوم، خاصة وأن الفريق يسعى للتعويض عن خسارته الأخيرة أمام إنتر والخروج من الدوري الأوروبي.


من جانبه، يطمح يوفنتوس للانتصار واستعادة فرصته في المنافسة على المركز الثاني، وذلك بعد أن كان قد فاز على ميلان في لقاء الذهاب بهدف نظيف سجله مانويل لوكاتيلي. وفي المقابل، يسعى ميلان لتحقيق الفوز لتعزيز فرصه في التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


الفريقان التقيا في 177 مواجهة بالدوري الإيطالي، حيث فاز يوفنتوس 68 مرة، ونجح ميلان في الفوز 53 مرة، وانتهت 56 مباراة بالتعادل. وقد شهدت آخر 10 مباريات بين الفريقين تفوق ميلان بأربعة انتصارات مقابل انتصارين ليوفنتوس وأربعة تعادلات.


الموقف داخل كل فريق يزيد من توتر الأجواء، حيث يقترب مدرب ميلان، ستيفانو بيولي، من الرحيل بنهاية الموسم، وتحوم الشائعات حول تعيين أنطونيو كونتي خلفًا له. بينما في يوفنتوس، يشير بعض التقارير إلى إمكانية استبدال ماسيمليانو أليجري بتياجو موتا بداية من الموسم المقبل.


مع اقتراب نهاية الدوري، ينتظر ميلان مواجهات مع جنوى، كالياري، تورينو، وساليرنيتانا، بينما يواجه يوفنتوس فرق روما، بولونيا، ساليرنيتانا، ومونزا، بالإضافة إلى نهائي كأس إيطاليا ضد أتالانتا.

close