تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، حيث يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة مرتقبة ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024. يسعى كلا الفريقين لتأمين موقف قوي قبل مواجهة الإياب لضمان التقدم إلى النهائي.


باريس سان جيرمان، الذي تأهل إلى هذا الدور بعد فوزه المثير على برشلونة بإجمالي نتيجة 6-4، يدخل المباراة بمعنويات عالية. الفريق الفرنسي كان قد حقق انتصارًا قاطعًا بأربعة أهداف لهدف في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب مونتجويك، في حين أن برشلونة كان قد سجل الفوز في لقاء الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء" بثلاثة أهداف لهدفين.


من جانبه، نجح بوروسيا دورتموند في تخطي عقبة أتلتيكو مدريد بمجموع الأهداف 5-4 في الدور ربع النهائي، حيث انتصر بشكل مقنع في مباراة العودة بأربعة أهداف لاثنين على أرضه، بعد أن خسر الذهاب بهدفين لهدف واحد خارج الديار. الفريق الألماني يأمل في استغلال الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في الإياب.


المواجهة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند ليست جديدة في هذه النسخة من البطولة، حيث تقابلا مرتين خلال دور المجموعات. فاز باريس سان جيرمان في المباراة الأولى بدون مقابل بهدفين، بينما انتهت مواجهة الإياب بالتعادل 1-1، مما يشير إلى توازن القوى بين الفريقين.


لإدارة هذه المواجهة الهامة، تم تعيين الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، الذي يملك خبرة واسعة في المنافسات الأوروبية. الحكم البالغ من العمر 45 عامًا سبق وأن أدار ست مباريات لباريس سان جيرمان في دوري الأبطال، حيث لم يخسر الفريق الفرنسي أي من هذه المباريات، محققًا خمس انتصارات وتعادل واحد.

close